خالد بن سلمان: لم اتصل مع خاشقجي

رداً على "واشنطن بوست".. خالد بن سلمان: لم اتصل مع خاشقجي

  • رداً على "واشنطن بوست".. خالد بن سلمان: لم اتصل مع خاشقجي

عربي قبل 6 سنة

رداً على "واشنطن بوست".. خالد بن سلمان: لم اتصل مع خاشقجي

 

السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان ينفي ما نشرته صحيفة"واشنطن بوست" الأميركية، ويقول إنه لم يتحدث هاتفياً مع الصحافي السعودي جمال خاشقجي ولم يقترح عليه الذهاب إلى تركيا.

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أنّ وكالة المخابرات الأميركية خلصت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ المسؤولين الأميركيين أبدوا ثقة كبيرة في تقييم وكالة المخابرات الذي يُعد "أوضح تقييم حتى الآن".

من جهته، نفى السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان ما نشرته "واشنطن بوست"، وقال إنه لم يتحدث هاتفياً مع خاشقجي ولم يقترح عليه الذهاب إلى تركيا.

كما طلب خالد بن سلمان من الحكومة الأميركية نشر أي معلومات بشأن هذا الادعاء.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر مطلع أنّ "وكالة المخابرات الأميركية تعتقد أن ولي العهد السعودي أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي".

وفي وقت سابق، قالت "واشنطن بوست" إن الرواية الأخيرة للسعودية عن عملية قتل الصحافي خاشقجي صادمة في جرأتها.

ولفتت الصحيفة إلى أن السعودية تتحدى بروايتها الجديدة كل من طالب بتحقيق شفاف بمن فيهم أعضاء بارزون في الكونغرس، مضيفةً أن قبول رواية السعودية يعني تجاهل حقائق راسخة منها تعرض خاشقجي للاعتداء والاختناق فور دخوله القنصلية.

الصحيفة أشارت إلى أن رواية الرياض بعدم معرفة العسيري والقحطاني بالجريمة تتعارض مع تسجيل نيويورك تايمز الصوتي، مؤكدةً أن تسجيلات نيويورك تايمز تكشف اتصالاً لماهر مترب يقول فيه "أبلغ رئيسك بأن المهمة أُنجزت".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية الخميس الماضي، رسمياً فرض عقوبات على 17 سعودياً لدورهم في مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وأشار المصدر إلى أن العقوبات تشمل سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد السعودي والقنصل العام السعودي في اسطنبول محمد العتيبي.

التعليقات على خبر: رداً على "واشنطن بوست".. خالد بن سلمان: لم اتصل مع خاشقجي

حمل التطبيق الأن